السبت، 15 ديسمبر 2012

كيف تتحول من موظف إلى رائد أعمال؟




استطاع آفي ياشين في غضون ثلاثة أشهر فقط، أن يتحول من مجرد

 موظف بشركة Lehman Brothers إلى رجل أعمال وصاحب 

مشروع تجاري بالتعاون مع أحد رفقائه. بعد إفلاس مؤسسة

Lehman Brothers المالية في عام 2008، بدأ ياشين تأسيس شركة 

Clean Edison، التي تقع في نيويورك والتي تعمل في مجال تدريب 

الكوادر الوظيفية على بناء الصناعة الخضراء.. فكانت هذه أولى خطواته نحو ريادة الأعمال. 

يقول ياشين: "من السهل أن تعمل موظفًا لدى أي من الشركات الكبيرة، ولكن من الصعب أن تدخل 
في مجال ريادة الأعمال وتصبح 

صاحب مشروع".

بدأ ياشين اتخاذ جميع الخطوات اللازمة نحو ريادة الأعمال، التي تتمثل في إجراء المقابلات مع 
المختصين، وتحضير الأوراق 

والمستندات القانونية. 

مع مرور الوقت، عمل ياشين ورفيقه "على قدم المساواة"، ووصل دخل ياشين إلى أكثر من 3.5  
ملايين في العام الماضي وتعاقد 

مع22 موظفًا للعمل لدى شركته بدوام كامل.

ولكي تتحول من موظف إلى رجل أعمال، فأنت بحاجة إلى تطوير أفكارك. وفيما يأتي ست خطوات  
تساعدك في اجتياز هذه المرحلة: 

1- اطلع على الاتفاق الخاص بالتوظيف داخل شركتك:


عندما تترك العمل لتصبح رائدًا للأعمال، فقم بإلقاء نظرة على اتفاق تعيين الموظفين بشركتك، هذا  
ما يؤكده روس كيمباروفيسكي، 

الذي كان محاميًا سابقًا متخصصًا في قضايا الملكية الفكرية لمدة 13 عامًا قبل بدء العمل لدى شركته الخاصة في عام 2007.

ومن المعروف أن بعض الاتفاقيات الخاصة بالتوظيف ببعض الشركات قد تتضمن أحكامًا غير مكتملة 
تمنعك من الكشف عن معلومات 

الملكية الخاصة بها ومن العمل في سوق معينة.

هناك 3 تعليقات:

  1. الموضوع واقعي ويوجد فيه طموح
    يوجد فيه تشجيع لكل من يفكر في مستقبل ناجح

    ردحذف
  2. طريق الألف ميل يبدأ بخطوة ... وعندما نضع هدفا نريد الوصول إليه يمكننا تحقيق ذلك بتوجيه طاقاتنا الفكرية لتحقيق أحلامنا ...
    من أروع الأمثلة على ذلك قصة نجاح شركتي أبل ومايكروسوفت وشركة سامسونج .

    ردحذف
  3. "وفيما يأتي ست خطوات تساعدك في اجتياز هذه المرحلة"

    خطوة واحدة فقط موجودة في المقال أين باقي الخطوات؟

    وشكراً

    ردحذف