السبت، 15 ديسمبر 2012

10 عبارات يجب تفاديها خلال عرض فكرتك لمستثمر


ما من شكّ أنّ كلّ مستثمر سمع عرض فكرة قد جعله يفكّر مرتين قبل الاستثمار في المشروع. عند عرض فكرة، من المهمّ أن تخطّط لكيفية التوسع والتفكير على نطاق واسع، لكن من المهمّ أيضًا عرض خططك بطريقة مناسبة. أكبر خطأ يرتكبه معظم الرياديون الشباب هو التقليل من قيمة صعوبة سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لذلك ذكرنا أدناه أبرز عبارات يجب تجنبها عند عرض فكرة أو مشروع أمام مستثمر.
-  "سنستحوذ على كلّ السوق وسيرغب الجميع باستخدام منتجنا" 
- "لا نحتاج إلى خطة تسويقية، سنكسب مليون مستخدم خلال سنة من خلال التسويق الشفهي"
- "نخطّط لكسب 10 ملايين دولار من العائدات في أسوء الحالات بعد ثلاث سنوات على تأسيسنا" 
- "التموّل سهل، فبالرغم من أنّنا نستهدف سوقًا صغيرة لا نحتاج إلى البيع بل يمكننا اعتماد التسويق الإلكتروني"    
 - "نحن الأكثر شعبية ونشبه تطبيق فورسكوير لكننا نركّز على المطاعم في دبي"
- "ليس لدينا أي منافسين حقيقيين، لم نفكرّ في ذلك من قبل" 
- "نجح نموذج العمل في الولايات المتحدة لذلك سنعتمده كما هو في الشرق الأوسط" 
 - "لم يجنِ إنتساجرام أية أرباح بل تم بيعه بمليار دولار" 
- "نحن نبني شركة هامة في الشرق الأوسط وسترغب الشركات العالمية في شرائنا لدخول السوق"
- "لم نطوّر منتجًا لكن لدينا فكرة رائعة، يمكننا الانطلاق والنجاح خلال شهرين إذا حصلنا على استثمار" 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق